منتدى الريناد الطبي

For Ethical Medical Knowldge
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو اختبار التوفل TOEFL IBT ، وكيف تستعد له؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medowill1982
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: ما هو اختبار التوفل TOEFL IBT ، وكيف تستعد له؟   الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 12:24 am

ما هو اختبار التوفل TOEFL IBT ، وكيف تستعد له؟
اختبار التوفل IBT أو ( اختبار قياس مستوى مهارة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ) هو اختبار تقييمي لمهارات اللغة في الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع، وذلك لمعرفة مدى قدرتك للقيام بمهام أكاديمية.
ساستعرض معكم في هذا المفال 7 خطوات للاستعداد لهذا الامتحان.
1- الجدول الزمني
إعطاء نفسك وقت كاف للاستعداد لامتحان التوفل من أهم الخطوات الواجب وضعها في الحسبان، حتى لا تجد نفسك قد تأخرت في التجهيز لاختبار التوفل، لذا يجب عليك تحديد برنامج للدراسة عبر جدول زمني محدد.
2- معرفة كل شيء عن درجات اختبار التوفل
من المهم أن تعرف الدرجات المطلوبة في اختبار التوفل للجامعة أو العمل المتفدم إليه، فهذا يعطيك حافزًا إيجابيًا ودفعة لتحقيق النجاح في امتحان التوفل والسعي للحصول على الدرجة المطلوبة.
3- رفع مستوى اللغة الإنجليزية
وخاصة الإنجليزية الأكاديمية عن طريق قراءة المقالات والمجلات العلمية وكتب الجامعات الكبرى، كما تستطيع فعل ذلك عن طريق أفلام هوليود الحديثة.
4- إعرف مواطن الضعف في لغتك الإنجليزية
وهذا من الأمور المهمة أن تعرف نقاط الضعف التي تتطلب تحسين وفي أي من الأقسام، ومن ثم تكثف المجهود لتقوية تلك النقطة الضعيفة.
5- نماذج اختبارات
أقصد بهذه النقطة أن تقوم بالتدريب على اختبارات محاكية للاختبار الحقيقي، أو نماذج مشابهة من جامعات تضع على مواقعها اختبارت مشابهة ومزودة بالشرح، أو الدخول إلى مواقع تتيح لك فرصة التدريب اون لاين وحل اختبارات مشابهة مثل موقع الامتحان.
6- العامل البشري
قد لا يكون كافيًا لك كل الطرق الماضية وتحتاج إلى معلم لتصحيح أخطاءك وتقوية مهاراتك، والحل هو أنتجد معلمًا متخصصًا إذ يكون لديه ملاحظات ونصائح ممتازة تساعدك على التدريب.
7- تحسين المهارات
بما أن اختبار TOEFL IBT يجرى عبر الإنترنت، فمن السهل أن يكشف ضعف مهارة الكتابة لديك، لذلك فعليك التدرب على الكتابة بلوحة المفاتيح لتجنب أخطاء الكتابة.
أما مهارة الاستماع فيمكنك تحسينها عبر تدوين ملاحظاتك اثناء الاستماع إلى مقطع بالإنجليزية ومحاولة التعود على سماع المقطع مرة واحدة، ففي الامتحان لن يعيدوا لك المقطع.
وبالنسبة لمهارة القراءة، فيمكنك التدريب على نصوص إنجليزية بقراءتها بسرعة ومحاولة فهم المعنى العام أو محتوى القطعة، وهذا لكي تستعد لاختبار القراءة ومحاولة كسب الوقت المخصص لهذا القسم.

وأخيرًا مهارة الكتابة، وأقصد كتابة المقال، وذلك عن طريق التمرين لتحسين تلك المهارةوإكسابها البساطة والوضوح وإعطائها الشكل العام للمقال الجيد بالحفاظ على التنسيقات المطلوبة لذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو اختبار التوفل TOEFL IBT ، وكيف تستعد له؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الريناد الطبي :: قـــــسم الــــــــبرامــــــــــج :: البـرامــج العـامــة-
انتقل الى: